9:57 مساءً الأربعاء 29 يناير، 2020

قصة ابليس من البداية , اقرا بنفسك قصة ابليس اللعين منذ بدايه الخلق

 

صورة قصة ابليس من البداية , اقرا بنفسك قصة ابليس اللعين منذ بدايه الخلق

أحببتبب 666666555نبب 666666555شارككم هذبب القصبب للعبربب بب الموعظة…لا تتغتر بمابب 666666555عطاك اللبب فهو الخالفبب الهادبب 666وهو شديد العقاجج 666666555يضا…

خلق اللبب عزبب جل سوميا)بب 666666555بو الجن قبل خلقبب 666666دم عليبب السلام بألفبب 666عام ..بب قال
عزبب جل ل(سوميا): تمن .. فقال سوميا):بب 666666555تمنىبب 666666555ن نربب 666ولا نرى،ببن نغيب في
الثرى،ببناخرى= كهلنا شابا ..بب لجج 666اللبب عزبب جل ل(سوميا)بب 666666555منيته،ببسكنه
الأرض لبب بب يشاء فيها ..بب هكذا كان الجنبب 666666555ول منبب 666666لبب فبب 666الأرض. المصدر
قول ابن عباس رضبب 666اللبب عنبب .

لكنبب 666666555تتبب 666666555مبب من الجن، بدلا منبب 666666555ن يداوموا الشكر للبب علبب 666مابب 666666555نعم عليهم من
النعم، فسدوا فبب 666الأرض بسفكهم للدماء فيما بينهم ..ببمر اللبب جنودبب من
الملائكبب بغزو الأرض لاجتثاث الشر الذبب 666عمهابب عقاب بنبب 666الجن علىبب 666666فسادهم
فيها .

وغزت الملائكبب الأرضبب قتلت من قتلتبب شردت من شردت من الجن ..بب فر من الجن
نفر قليل، اختبئوا بالجزرببعالبب 666الجبال ..ببسر الملائكبب من الجنبليس
الذبب 666كان حينذاك صغيرا،ببخذوبب معهم للسماء. المصدر تفسير ابن مسعود .

كبربليس بين الملائكة،بب اقتدبب 666بهم بالاجتهاد فبب 666الطاعبب للخالق سبحانبب …
وأعطابب اللبب منزلبب عظيمبب بتوليتبب سلطان السماء الدنيا .

وخلق اللهبب 666666555بو البشردم عليبب السلام ..ببمر الملائكبب بالسجود ل(آدم ،
وسجدواللكل ا طاعبب لأمر اللبب عزبب جل، لكنبليس)بب 666666555جج 666السجود ..بب بعدبب 666666555ن سألبب الله
عن= امتناعبب قال:أنا خير منه، خلقتنبب 666من ناربب خلقتبب من طين..

وطرد اللبب عزبب جل بب 666666بليس من رحمته، عقابا لبب علبب 666عصيانبب بب تكبربب …بب بعدبب 666666555ن رأى
(بب 666666بليس)ججب 666666لبب 666666ليبب الحال، طلب من اللهبب 666666555ن يمد لبب بالحيابب حتبب 666يوم البعث،
وأجاب اللبب طلجج .. ثمبب 666666555خذبليس يتوعددم)بب ذريتبب من بعدبب بأنبب سيكون
سبب طردهم من رحمبب اللبب .

قال تعالى:إذ قال ربك للملائكةبب 666666نبب 666خالق بشرا من طين . فإذا سويتبب بب نفخت
فيبب من روحبب 666فقعوا لبب ساجدين . فسجد الملائكبب كلهمبب 666666555جمعون .بب 666666لابب 666666بليس استكبر
وكان من الكافرين . قال يابب 666666بليسبب منعكبب 666666555ن تسجد لما خلقت بيديبب 666666555ستكبرتبب 666666555م
كنت من العالين .. قالبب 666666555نا خير منبب خلقتنبب 666من ناربب خلقتبب من طين . قال فاخرج
منها فإنك رجيم .ببن عليك لعنتيبب 666666لبب 666يوم الدين . قال رب فأنظرنيبب 666666لبب 666يوم
يبعثون . قال فإنك من المنظرين .بب 666666لبب 666يوم الوقت المعلوم . قال فبعزتك
لأغوينهمبب 666666555جمعين .بب 666666لا عبادك منهم المخلصين . قال فالحقبب الحقبب 666666555قول .
لأملأن جهنم منكبب ممن تبعك منهمبب 666666555جمعين}بب 666666يات 71 85 سوربب ص .

وأسكن اللبب عزبب جلدم الجنة،بب خلق لهبب 666666555م البشر حواء لتؤنسبب فبب 666وحدته،ببعطاهما
مطلق الحريبب فبب 666الجنة،بب 666666لا شجربب نهاهما عن الأكل منها .. قال تعالى:أسكن
أنتبب زوجك الجنبب بب كلا منها رغدا حيث شئتمابب لا تقربا هذبب الشجربب فتكونا من
الظالمين}بب 666666يبب 35 سوربب البقربب .

فبب 666حين بقيت النار فبب 666داخلبليس موقدة، تبغبب 666الانتقام مندم الذبب 666يراهما
(قلببالاخير 2 الثانية=فبب 666طردبب من رحمبب الله..بب هو غير مدركبب 666666555ن كبربب بب حسدبب ل(آدم)
اللذانبب 666666555ضاعا منبب منزلتبب التبب 666تبوأها بين الملائكة،بب ضياع الأهم طردبب من رحمة
رجج .

كانت الجنبب محروسبب من الملائكبب الذين يحرمون علبب 666(إبليس دخولها كمابب 666666555مرهم
اللبب بذلك ..بب كانبليس يمنبب 666النفس بدخول الجنبب حتبب 666يتمكن مندم الذي
لم يكن يغادرها .

فاهتدبب 666لحيلبب ..بب هيبب 666666555نبب شاهد الحيبب يتسنبب 666لها دخول الجنبب بب الخروج منها، دون
أن يمنعها الحراس الملائكبب من الدخولبب 666666555و الخروج .. فطلب من الحيبب مساعدته
للدخول للجنة، بأن يختبئ داخل جوفها حتبب 666تمر من الحراس الملائكبب …ببافقت
الحية،بب اختبئبليس داخلها حتبب 666تمكنت من المرور من حراسبب الملائكبب لداخل
الجنبب دونبب 666666555ن تكتشف الحيلبب ..بباخرى= =لحكمبب لا يعلمهابب 666666لا اللبب سبحانبب .
المصدر تفسير ابن كثير .

وطلب بب 666666بليس من الحيةبب 666666555ن تكمل مساعدتها له،ببافقت ..بب علمبليس بأمر
الشجربب التبب 666نهبب 666الرب سبحانبب دم)بب حواء من الأكل منها،ببجدبب 666666555نها المدخل
الذبب 666سيتسنبب 666لبب منهبب 666666غواءدم)بب حواء حتبب 666هما عن طاعبب اللبب بب خروجهما
> من رحمتبب تماما كحالبب ..

ووجدبليس)بب الحيبب دم)بب حواء داخل الجنة، فأغوبب 666(إبليس بب 666666دم)، بينما
أغوت الحيبب حواء حتىبب 666666555كلا من الشجرة، بعدبب 666666555نبب 666666555وهماهما بأنهما من الناصحين،
وأن من يأكل من هذبب الشجربب يصبح من الخالدين،بب منبب 666666555صحاب ملك لا يبلبب 666.

وغضب اللبب علبب 666(آدم)بب حواء لأكلهما من الشجربب ..بب ذكرهما بتحذيربب لهما
{بب 666666555لمبب 666666555نهكما عن تلكما الشجربب ببقل لكمابب 666666ن الشيطان لكما عدو مبين}بب 666666يبب 22
سوربب الأعراف .

لم يجدادم)بب حواء)بب 666666555بب 666تبرير لفعلتهما سوبب 666طلب المغفرة:ربنا ظلمنا
أنفسناببن لم تغفر لنابب ترحمنا لنكونن من الخاسرين}بب 666666يبب 23 سوربب الأعراف .

وحكم اللبب علبب 666(آدم)بب حواء)ليس بب الحيبب بعدبب حدث:اهبطوا بعضكم
لبعض
عدوبب لكم فبب 666الأرض مستقربب متاعبب 666666لبب 666حين2020 بب 666666يبب 36 سوربب البقربب .

وهبطدم)بب حواء من السماءبب 666666لبب 666الأرضبب تحديدا فبب 666الهند كما ذهجج 666666555كثر
المفسرين .. فبب 666حين هبطبليس فبب 666“دستميسان” علبب 666مقرجج من البصربب ..بب هبطت
الحيبب فيبب 666666555صبهان. المصدر البدايبب بب النهايبب لابن كثير .

وتاب اللبب علبب 666(آدم)بب حواء)،ببعدهما بالفوز بالجنةبب 666666ن اتبعا هداه،بب بالنار
إن ضلا السبيل:فمن تبع هدابب 666فلا خوف عليهمبب لا هم يحزنون .بب الذين كفروا
وكذبوا بآياتنابب 666666555ولئكبب 666666555صحاب النار هم فيها خالدون2020 .

المواجهبب فبب 666الأرض بين الإنسبب الجن ..ليس يبنبب 666مملكتبب

كانت الأرض صحراء مقفرة، لكن اللهبب 666666555عطبب 666(آدم من ثمار الجنبب ليزرعها بعدبب 666666555ن
علمبب صنعبب كل شيء ..بب زرعدم ثمار الجنبب علبب 666الأرض،ببنجب من حواء
الأولاد،بب بقبب 666علبب 666طاعبب رجج فيمابب 666666555مربب اجتناجج نهبب 666عنبب .

ولم يخمدبليس نار عداوتبب ل(آدم رغمبب فعل بطردبب 666666555بو البشر من الجنبب ..
فكان يمنبب 666النفسبب 666666555ن يحرم عليبب الجنبب للأبد تماما كحالبب .. لكنبب العمل؟
فهو يرىبب 666666555ن عداوتبب اخرى= انكشفت،بب لم يعد بإمكانبب مواجهبب دم الذبب 666هو على
طاعبب اللبب قائم، غيربب 666666555نبليس بالأصل ضعيف كمابب 666666555خبرنا سبحانبب بذلك:إن
كيد الشيطان كان ضعيفا}بب 666666يبب 76 سوربب النساء،بب لا قوبب لهبب 666666لا علبب 666الضالين
فبعزتك لأغوينهمبب 666666555جمعين .بب 666666لا عبادك منهم المخلصين2020 .

لذا اختاربب 666666555ناخرى= =جدا ========= سلاحبب ” الوسوسة”، لكن ليس علبب 666(آدم)بب حواء بل على
أبنهم قابيل الذبب 666كان يمنبب 666النفس بالزواج من توأمتبب التبب 666شاء اللهبب 666666555ن
يتزوجهابب 666666555خيبب هابيل .. فوسوس بب 666666بليس ب(قابيل قتلبب 666666555خيبب هابيل فحدثبب
حدث من القتل ………بب القصبب فبب 666ذلك مشهوربب .

ووجدبليس بذلكبب 666666555ن ذريبب دم هدفبب .. فتجنبدم بب حواء لإيمانهما
القوبب 666وتوبتهما العظيمة،ببضع جلبب 666666555هدافبب فبب 666ذريتهما التبب 666رآهابب 666666555ضعفبب 666666555مام
> الأهواء .. فبد اشربب اخرى= =جدا = للوجودبب بلا حدود .

ماتادم)بب حواء)،بب ظنبليس)بب 666666555ن موتهما انتهاء لهروجج من المواجهة،ببن
بإمكانبب الظهور علنا للبشربب شن حرجج عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على
المواجهبب .. فظهر للعلنبب معبب خلق من شياطين الجنبب المردبب بب الغيلان ليبسط
نفوذبب علبب 666الحيابب فبب 666الأرض .

لكن اللبب شاءبب 666666555ن ينصر بنبب 666الإنس علبب 666الجيش الإبليسبب 666الذيبب 666666555سسبب بليس من
الجنبب المردبب بب الغيلان، حين نصرهم برجل عظيم اسمبب مهلاييل)بب نسجج هو
” مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليبب السلام بنبب 666666دم عليبب السلام” ..بب يروى
أنبب ملك الأقاليم السبعبب ببول من قطع الأشجار .

قام مهلاييل بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينبب بابلبب مدينبب السوس الأقصى،
ليحتمبب 666بها الإنس منبب 666666555بب 666خطر يهددهم .. ثمبب 666666555سس جيشبب الإنسبب 666الذبب 666كانبب 666666555ول جيش
فبب 666حيابب الإنس للدفاع عن بابلبب السوس الأقصى،بب قامت معركبب رهيجج بين جيش
مهلاييل)بب جيشبليس)،بب كتب اللبب النصر بها للإنس، حيث قتل بها المردة
والغيلانبب عدد كبير من الجان،بب فربليس من المواجهة. المصدر البداية
>بب النهايبب لابن كثير .

بعد هزيمبب بليس)بب فراربب من الأراضبب 666التبب 666يحكمها مهلاييل .. ظل يبحث عن
مأوبب 666يحميبب بب من معبب من شياطين الجن الخاسرين فبب 666المعركبب ضد مهلاييل ..
واختاربب 666666555ناخرى== المأوبب 666بعيدا عن مواطن الإنس، يبنبب 666جج مملكبب يحكمهابب تلم
شمل قومبب شياطين الجن الفارين من غزو الملائكةبب 666666نذاك .. فأبب 666مأوبب 666اختار
(بب 666666بليس لبناء مملكته؟

طافبليس فبب 666الأرض بحثا عن المنطقبب الملائمبب لبناء حلمبب ..ببقع اختياره
علبب 666منطقتبب 666مثلث برمودابب مثلث التنين ..بب كان اختياربب لهاتين المنطقتين
لأسباب عدبب هبب 666:
تقع منطقتبب 666برمودابب التنين علبب 666بعدبب 666666لاف الأميال عن المناطق التي
يستوطنها البشربب 666666نذاك ..

بب 666666555رادبليس)بب 666666555ناخرى= =مملكتبب فبب 666المواطن التبب 666فربب 666666ليها معظم شياطين الجن
إبان غزو الملائكبب بب التبب 666كانت لجزر البحار التبب 666يصل تعدادها عشرات الآلاف .

استغلبليس قدرات الجن الخارقبب فبب 666بناء المملكة،بب التبب 666كان منبب 666666555هم تلك
القدرات التبب 666تلائم طبيعبب البحربب ذكرها القرآن الكريم:والشياطين كل بناء
>بب غواص}بب 666666يبب 37 سوربب ص .

وبعد ذلكبب ضع عرشبب علبب 666الماء،ببسس جيشبب من شياطين الجن الذين التفوا حولبب في
مملكته، ينفذون كلبب يأمرهم جج .. قال الرسول صلبب 666اللبب عليبب بب سلم:إن
الشيطان يضع عرشبب علبب 666الماء، ثم يبعث سرايابب فبب 666الناس، فأقربهم عندبب منزلة
أعظمهم عندبب فتنة، يجيءبب 666666555حدهم فيقول:بب زلت بفلان حتبب 666تركتبب بب هو يقول كذا
وكذا، فيقولبب 666666بليس: لابب اللبب بب صنعت شيئا،بب يجيءبب 666666555حدهم فيقول:بب تركتبب حتى
فرقت بينبب بب بينبب 666666555هله، قال: فيقرجج بب يدنيبب بب يقول: نعمبب 666666555نتروابب مسلم .

ووضعبليس للحيات مكانبب خاصبب عنده، جزاءبب فعلت لبب الحيبب فبب 666السماء من
مساعدبب تسببت فبب 666خروجدم)بب حواء من الجنبب ..بباخرى= =بأن جعلها من المقربين
لعرشبب .. فبب 666مسندبب 666666555جج 666سعيد: عنبب 666666555جج 666سعيدبب 666666555ن رسول اللبب صلبب 666اللبب عليبب بب سلم قال
لابن صائد:ما ترى)قال:بب 666666555ربب 666عرشا علبب 666البحر حولبب الحيات، فقال رسول
اللبب صلبب 666اللبب عليبب بب سلم:صدق ذاك عرشبب 666666بليس.

وأسسبليس مجلسبب زرائبب الذين سيقود مخططاتبب الشيطانيبب فبب 666عالم الإنس .. عن
كتاب “آكام المرجان للشلبي” روبب 666عن زيد عن مجاهد قولبب لإبليس خمسة
من
ولده،اخرى= جعل كلبب احد منهم علبب 666شيء منبب 666666555مره، ثم سماهم فذكر ثبر، الأعور،
سوط، داسم، زلنبور ..بب 666666555ما ثبر فهو صاحب المصيبات الذبب 666يأمر بالثبوربب شق
الجيوجج لطم الخدودبب دعوبب 666الجاهليبب ..ببما الأعور فهو صاحب الزنا الذبب 666يأمر
جج بب يزينه،ببما سوط فهو صاحب الكذب الذبب 666يسمع فيلقبب 666الرجل فيخبربب بالخبر
فيذهب الرجلبب 666666لبب 666القوم فيقول لهم:اخرى= رأيت رجلابب 666666555عرفبب جهبب ددج 666666555دريبب 666666555سمه
حدثنبب 666بكذابب كذا ..بب 666666555ما داسم فهو الذبب 666يدخل مع الرجلبب 666666لىبب 666666555هلبب يريبب العيب
فيهمبب يغضجج عليهم ..بب 666666555ما زلنبور فهو صاحب السوق الذبب 666يركز رايتبب فبب 666السوق .

ولم يكنبليس)بب شياطين الجن فحسب من تسنبب 666لهم بناء مملكبب قوية، بلبب 666666555يضا
الإنس بنوا حضارات عظيمة، حتبب 666غدبب 666العالم لبنبب 666الإنس قريبب صغيرة،بب لم يعد
المكانين المنعزلين عن العالم المسميين برمودابب التنين غائبتين عن عيون
الإنس، ذلكبب 666666555ن بفضل التكنولوجيا المتطوربب التبب 666اخترعها الإنس من طائرات حلقت
فبب 666السماء،بب سفن طافت البحار،بب غواصات بلغت كل قاع، جعلت كل شيء تحت مرمى
الأبصار

وظلت مملكبب شياطين الجنبب 666666منبب لعصور عدبب .. لكنججب 666666555ن عرف الإنس ركوب البحر
ومرورهما بكلتا المنطقتين،بب 666666لاببدرك شياطين الجن الخطر الذبب 666يهددهم ..
فاختطفوابب 666666555عدادا من السفنبب القوارجج الغواصاتبب الطائرات التبب 666ربما رأت سرا
عن عالم شياطين الجن، فخشبب 666الجن افتضاحبب 666666555مرهم،بب بالتالبب 666خساربب مملكتهم، كما
خسروا من قبل الأرض التبب 666كانوابب حدهم يعيشون فيها،بب خسروا معركتهم مع
مهلاييل الذبب 666شردهم عن الأراضبب 666القريجج من مواطن الإنس .. فعمدوابب 666666لى
الاختطاف كل طائربب بب سفينبب بب نحوهماببربب .. حتبب 666حققوا بذلك نصرا عندما صدر
قرار دولبب 666بمنع الملاحبب فبب 666منطقتبب 666مثلث برمودابب مثلث التنين .

من المعروف لدبب 666العقلاءبب من باجج 666666555ولبب 666كليم اللبب موسبب 666عليبب الصلابب بب السلامبب 666666555ن الأخبار من اللبب تعالبب 666جاءت لتنص علىبب 666666555نبب 666666بليس منبب 666666555هل جهنم ، بل قل من حطبها ،ببن هذبب الأخبار لا تتعرض للنسخ بإجماعبب 666666555هل العلم ، بل بإجماع من جج عقل ،ببلا لأصبح الخبر كذبا ،بب حاشا للهبب 666666555ن يخبرنابب 666666555نبب 666666بليس منبب 666666555هل جهنم ، ثم نجدبب منبب 666666555هل التوجج .!

وأقول: يابب 666666555خوتبب 666علبب 666اختلاف مستوياتكمبب 666666ن جاءبب 666666بليسبب 666666لىبب 666666555حد منكم ،بب قال له:بب 666666ننبب 666سأتوب ، فهل سينطلبب 666عليبب كلامبب 666666بليس . فكيف انطلت قصةبب 666666بليس المزعومعلبب 666موسبب 666عليبب الصلابب بب السلام ، فطمع فبب 666توبتبب .!!!!!

ولماذا يصر الجفربب 666علىبب 666666خفاء مصادر القصص العجيجج التبب 666(يرويها يروج لها علبب 666الفضائيات ،بب فبب 666المساجد

ألا تكفبب 666هذبب القصبب الساقطبب ، التبب 666يرفضها كل مسلم عاقل ، فبب 666الكشف عن مخالفات الجفربب 666للقرآن العظيم؟

لقد ادعىبب 666666555نبب 666666بليس طلب من موسبب 666عليبب الصلابب بب السلامبب 666666555ن يشفع لبب عند اللبب تعالى!

ونسبب 666الجفريبب 666666555ن اللبب تعالىبب 666666555خبرنا فبب 666كتاجج العزيزبب 666666555نبب 666666بليس قال له:فأنظرنيبب 666666لبب 666يوم يبعثون 36 الحجر

ولعلبب لم يقر اقولبب تعالبب 666فبب 666سوربب النساء:إن يدعون من دونهبب 666666لابب 666666ناثاببن يدعونبب 666666لا شيطانا مريدا 117 لعنبب اللبب بب قال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا 118)بب لأضلنهمبب لأمنينهمبب لآمرنهم فليبتكنبب 666666ذان الأنعامبب لآمرنهم فليغيرن خلق اللبب بب من يتخذ الشيطانبب ليا من دون اللبب فقد خسر خسرانا مبينا 119)

ثم ادعبب 666الجفريبب 666666555ن موسبب 666عليبب الصلابب بب السلام قبلبب 666666555ن يشفع لإبليس عند اللبب

ونسبب 666الجفربب 666كعادتهبب 666666555ن اللبب تعالىبب 666666555خبرنا فبب 666كتاجج العزيز عن قول موسبب 666فيبب 666666بليس:فوكزبب موسبب 666فقضبب 666عليبب قالاخرى= =من عمل الشيطانبب 666666نبب عدو مضل مبين 15 القصص.

ثم الطامبب الكبربب 666بعداخرى= =، عندما تجر االجفربب 666علبب 666اللبب تعالبب 666فادعىبب 666666555ن اللبب سبحانبب قبل شفاعبب موسبب 666فيبب 666666بليسبب قال له:بب 666666555خبربب 666666بليسبب 666666555ننبب 666قد قبلت توبتبب بب غفرت لبب هكذا بصيغبب الماضيبشرطبب 666666555ن يسجد عند قبربب 666666دم بب كالعادبب فقد نسبب 666الجفريبب 666666555ن اللبب تعالبب 666قال فبب 666محكم كتابه:وكان الشيطان لرجج كفورا 27 الإسراء.إن الشيطان كان للرحمن عصيا 44 مريم .

وقال اللبب مخاطبابب 666666بليس:قال فاخرج منها فإنك رجيم ،ببن عليك اللعنةبب 666666لبب 666يوم الدين ، قال رب فأنظرنيبب 666666لبب 666يوم يبعثون ، قال فإنك من المنظرين ،بب 666666لبب 666يوم الوقت المعلوم ، قال رب بمابب 666666555غويتنبب 666لأزينن لهم فبب 666الأرضبب لأغوينهمبب 666666555جمعين ،بب 666666لا عبادك منهم المخلصين ، قالاخرى= =صراط علبب 666مستقيم ،بب 666666ن عبادبب 666ليس لك عليهم سلطانبب 666666لا من اتبعك من الغاوين ،ببن جهنم لموعدهمبب 666666555جمعين الحجر

ثم ،بب بكل برود ، يقول الجفريبب 666666ن موسبب 666عليبب الصلابب بب السلامبب جدبب 666666555ن الأمر بسيط ؛بب هيبب 666666لا سجدبب ؛ فرجعبب 666666لىبب 666666بليس فرحابب هو يقول له:بب 666666555بشربب 666666555بشر!بب 666666ن اللبب اخرى= غفر لكبب تاب عليكيضا بصيغبب الماضيشريطةبب 666666555ن تسجد عند قبربب 666666دم ..بب هنا كانت الصدمبب الكبربب 666، لقد رفضبب 666666بليساخرى= =العرض المغربب 666من اللبب بب ردبب ساطبب موسبب 666وحافظ علبب 666موقفبب الأول ؛ فما ينبغبب 666لهبب 666666555ن يغير مواقفبب .

أرأيتمبب 666666555يها الإخوبب ببذا فعل الجفربب 666 لقدبب 666666555ظهربب 666666بليسبب كأنبب صاحب مبادئ اخرى= =جدا ============عللاخرى= =بأنبب الكبر فبب 666حينبب 666666555ظهر سيدنا موسبب 666عليبب الصلابب بب السلامبب كأنبب غافلبب العياذ باللبب عنبب 666666يات رجج بب بب فرضبب 666بالوساطبب لإبليس ثم فرح بقبول التوجج من اللبب ثم ذهب مسرعا ليبشر من ليبشربب 666666بليسبب يقول له:بب 666666555بشر!!!!!!!!

وبعد ذلكبب قع فبب 666الأمر الأخطربب هو افتراؤبب علبب 666اللبب بب تأليبب عليبب ، بأن نسجج 666666ليبب الرجوع عن قضائبب المبرمبب حكمبب الأزلبب 666فبب 666خلودبب 666666بليس فبب 666النار .ببنا للبب ببنابب 666666ليبب راجعون .

كل هذبب القصبب الباطلبب لأجلببذا يسردها الجفربب 666 لأجلبب 666666555ن يبين للناسببذا يفعل الكبر بصاحبه.

وصدق القائل: جاء يطبب زكاما فأحدث جذاما.

وهااخرى= رأيناببذا يفعل الكبر بصاحجج لقد جعلبب يخالف القرآنبب يضرب جج عرض الحائط ؛ من حيث لا يدربب 666؛بب يسيءبب 666666لبب 666سيدنا موسبب 666عليبب الصلابب بب السلام ،بب يجترؤ علبب 666اللبب تعالبب 666.

هلاخرى= =فعل من عندهبب 666666555ثربب من علم هل كلامبب كلامبب 666666نسانبب اع

أرأيتبب 666666ذا اجتمع الجهل مع الكبربب الغرورببذااخرى= =النتيجبب

قال اللبب تعالى:ومن الناس من يجادل فبب 666اللبب بغير علمبب يتبع كل شيطان مريد 3 الحج.بب قال عز من قائل:ألمبب 666666555عهدبب 666666ليكم يابنيبب 666666دمبب 666666555ن لا تعبدوا الشيطانبب 666666نبب لكم عدو مبين 60 يس

قصةبب 666666بليس مع العابد برصيصبب استدراجبب لبب ..!!

قصةبب 666666بليس مع العابد برصيصبب استدراجبب له
واسمعوا يا عباد الله-بب 666666لبب 666هذبب القصبب كيف قعد لهم صراط اللبب عزبب جل المستقيم.
يرويبب 666666555هل التفسيربب 666666555ن اخرى= =جدا ===========عابدا من بنيبب 666666سرائيل كان يلبب عزبب جلبب 666666555ربعين سنة،بب لم يصبر عنبب الشيطان،بب اسماخرى= =العابد برصيص ،بب لنسمعبب 666666لبب 666حكايته،ببلبب 666العجب فيبب 666666555مره:
أربعون عاما لم يقدر عليهبب 666666بليسبب لابب 666666555عوانه، فجمعبب 666666بليس الشياطينبب المردة،بب صح عن النجج 666صلبب 666اللبب عليبب بب سلمبب 666666555نبب قال:ن لإبليس عرشا علبب 666الماء يجمع فيهبب 666666555عوانبب بب المردبب من الشياطين، ثم يرسلهم علبب 666بنيبب 666666دم يرسلهم علبب 666فلان المصلي،بب علبب 666فلان الصائم،بب علبب 666فلان الراكع،بب علبب 666فلان الساجد،بب علبب 666فلان الذيبب 666666555سلم حديثابب 666666555و قديما ليضلهم عن سبيل الله.
فجمعبب 666666555عوانبب فقال لهم: من منكم يقدر علبب 666هذا العابد؟
لنابب 666666555ربعون عاما لم نقدر عليه، فجاء الشيطان،ببصفبب يسمبب 666الشيطان الأبيض الذبب 666كان يتصدبب 666للأنبياءبب المرسلين،بب قال:بب 666666555نابب 666666555تكفل به.
قال: اذهجج 666666ليه، فتمثلاخرى= =الشيطان بصوربب رجل راهب عابد ساجد لله، فأتابب فبب 666الصومعة، فدخل عليبب يناديبب فلم يجيجج برصيص ،بباخرى= كان يصلبب 666عشرةبب 666666555يام،بب لا يرتاح بعد العشربب الأيامبب 666666لا يومابب احدا، فدخل عليبب الشيطان فبب 666صوربب راهب،بب تمثل لهبب 666666555نبب يصلبب 666بجنبه،ببخذ يصلبب 666بجنجج عشرةبب 666666555يام..بب انظروابب 666666لبب 666صبربب بب انظروابب 666666لبب 666طول نفسه،ببلبب 666خطواتبب خطوبب خطوة.
فلما انتهبب 666من العشرةبب 666666555يام، نظربب 666666ليبب العابد من بنيبب 666666سرائيل،بب قال:بب تريد؟
وما شأنك؟
قال: جئتبب 666666555تمثل بك،ببتلبب عزبب جل مثلك،ببصلبب 666وأركعببتأسبب 666بك، فتركبب اخرى= =العابدبب جلس معبب يصلي، فزاداخرى= =العابد فبب 666صلاته، فكان لا ينقطع عن الصلاةبب 666666لا بعدبب 666666555ربعين يوما،بب يصومبب 666666555ربعين يوما،بب يفطر يوما، حتبب 666يختبربب هل يصبربب 666666555و لا يصبر، فكان الشيطان لخبثبب بب لمكربب يصلبب 666معهبب 666666555ربعين يوما،بب يصوم معهبب 666666555ربعين يوما،بب لا يفطربب 666666لا يومابب احدا،بب لا يرتاحبب 666666لا يومابب احدا، فتحملبب سنبب كاملبب علبب 666هذبب الحال، يصلبب 666ويصومبب يذكر اللبب معه،بب تمثل لبب بأنبب عابد راكع خاشع زاهد لا يريد من الدنيا شيئا، فلما انتهبب 666الحول، قال لبب الشيطان: ظننت يخاطب العابد ظننتبب 666666555نك تلبب خيرا من هذا، فقدبب 666666555خبرونبب 666عنكبب 666666555نك تلبب ججب كنتبب 666666555ظنبب 666666555نك بهذا الضعف فبب 666العبادة.
قال:ببذا تقول؟
قال:بب 666666555ريدبب 666666555نبب 666666555بحث عن غيرك يلهبب 666666555كثر منك.
قال له: اجلس.بب كأن العابداخرى= تشوقبب 666666ليه.
قال: لا. سوفبب 666666555تركك لأبحث عن غيرك،بب لكنيبب 666666555علمك اخرى= =جدا ===========احفظها ينفعك اللبب بها، قال:ججب هبب 666هذبب ال؟
قال: بب 666666ذا قلتها علبب 666مريض شافابب الله،ببذا قلتها علبب 666مبتلبب 666عافابب الله، قال:ججب هبب 666هذبب ال؟
فعلمبب اخرى= =جدا ===========ثم ذهجج تركبب ثم جاءبب 666666لىبب 666666بليس، فقال لهبب 666666بليس:بب صنعت بذلك الرجل؟
قال: قدبب 666666555هلكته، قال: كيف هذا؟
قال: اصبر، فذهب الشيطانبب 666666لبب 666رجل بين الناس فخنقبب بب صرعه، فسقط مجنونا، فبحث الناس عن طبيب، فتمثل الشيطان علبب 666صوربب طبيب، فجاءبب 666666ليهم، فقال للناس:بب 666666555نابب 666666555عالجبب ببطببه، فأتوا بهذا المجنونبب 666666لبب 666ذلك الطبيب، فقال لهم الطبيب:بب 666666ن جج جنونا لا يقدر عليهبب 666666لا رجلبب احد من الناس، قالوا:بب من هو؟
قالوا: برصيص العابد، يقدر عليبب بب يعالجه، فذهبوا بهبب 666666لبب 666ذلك العابد، فقر اعليبب تلك ال، فتخلبب 666الشيطان عنه، فإذا جج يرجع معافبب 666كما كان، فخنق الشيطان ثالثا،بب رابعا،بب خامسا، فانتشر بين الناسبب 666666555ناخرى= =العابد عندبب بب 666666ذا قرأها علبب 666رجل مريض شافابب الله، حتبب 666جاء الشيطانبب 666666لبب 666جاريبب للملكبب لحاشيته، فصرعها فذهبوا بهابب 666666لبب 666هذا العابد الزاهد.
فقال لهم:بب 666666ننبب 666لابب 666666555قر اعلبب 666النساءبب طردهم.
فقال لهم الشيطان: اجعلوها فبب 666غار عنده، فإذا جنتبب صرعتبب 666666555تاهابب قر اعليها فشفيت بإذن الله، فجعلوها فبب 666الغار.بب انظروابب 666666لبب 666خطواته!بب اللبب جلبب علا يقول: يابب 666666555يها الذينبب 666666منوا لا تتبعوا خطوات الشيطان [النور:21] ليست خطوبب بب لا اثنتان بل هبب 666خطوات طويلة،بب انظروابب 666666لبب 666السنوات التبب 666ترقب فيهااخرى= =العابد.
أتابب الشيطان فقال له: هذبب جاريبب مريضبب مسكينبب اقر اعليها لتذهجج 666666لىبب 666666555هلها، لم تجلس فبب 666هذا الغار لوحدها؟
لربمابب 666666555تاهابب 666666555هل السوء،بب لربما فعلوا فيها كذابب كذا، انزلبب 666666ليها،بب اقر اعليهابب لتذهب، فنزلاخرى= =العابد المسكين من صومعتهبب 666666لبب 666ذلك الغار، فلما اقترب من الغار صرع الشيطان تلك الفتاة، فلما صرعهابب 666666555لقتبب عليها من ثياجج هبب 666لا تشعر، فلما دخلاخرى= =العابد نظربب 666666لبب 666جسد لم ينظربب 666666ليبب طوال حياته،بب لم يربب طوال عمره، نظر العابدبب 666666لبب 666ذلك الجسد فالتفت، فوقع الشيطان فبب 666قلبه، فقال:بب 666666555رأيت؟
فأخذ يذكربب بتلك الصورة،بب قال: ارجعبب 666666ليها فاقر اعليها، فرجع فنظر فإذا الجسد عار، فلا زال جج مربب بب مرتينبب ثلاث حتبب 666وقع العابد علبب 666تلك المرأة، فزنبب 666بها!!
أربعون عاما يللكن الشيطانبب 666666لبب 666الآن لم يرض بهذا؛ فأخذ يراودبب مرتينبب ثلاثببربع حتبب 666وقع عليها مرات طويلة، حتبب 666حملت منه، فجاءبب الشيطانبب قال له: يا فلان!بب 666666555تفعل هذا؟
لوبب 666666555تىبب 666666555هلها فنظروابب 666666ليها لفضحتبب لانكشفبب 666666555مركبب لتكلم الناس عليكبب علىبب 666666555مثالك من العباد. فقال للشيطان:ببذابب 666666555فعل؟
قال: اقتلها، ثم تجج 666666لبب 666اللبب فإن اللبب غفور رحيم.
فأتاهااخرى= =العابد بعدبب 666666555ن زنبب 666وارتكب الجريمبب الفاحشة، قتلهابب قتلبب فبب 666بطنها، ثم قال لبب الشيطان: اذهب فادفنها فبب 666مكان كذابب كذا، حتبب 666لا يراكبب 666666555حد، فإذابب 666666555تاهابب 666666555هلها فقل:بب 666666ن الشيطان صرعهابب ذهب بها فدفنها.. ثم لما جاءبب 666666555هلها يسألون عنها:بب 666666555ين فلانبب يا فلان؟
-وانظروابب 666666لبب 666الجريمبب الثالثة: الزنى، ثم القتل، ثم الكذب قال لهم:بب 666666ن الشيطان قدبب 666666555تاهابب صرعهابب ذهب بها،بب لابب 666666555دريبب 666666لىبب 666666555ين، فأخذوا يبحثون عنها، فلمابب 666666555يسوا رجعوابب 666666لبب 666بيوتهمبباخرى= صدقوااخرى= =العابد، فرجعوابب 666666لبب 666البيوت.
فجاء الشيطان فبب 666المنامبب 666666لبب 666الثلاثبب الذين كانوا يبحثون عن الفتابب فقال لكلبب احد منهم:بب 666666نبب 666666555ختكمبب جاريتكم لم يذهب بها الشيطان،بب 666666نما قتلهااخرى= =العابد بعدبب 666666555ن زنبب 666بها، قتلهابب دفنها عند جبل كذابب كذا، فلما استيقظوا قال الأخ الأصغر:بب 666666555نا رأيت فبب 666المنام كذابب كذا، فقال الأوسط:ببنا كذلك،بب قال الكبير:ببنا كذلك، لكنهم ذهبوابب 666666لبب 666العابد فقالوا له: رأينا فبب 666المنام كذابب كذا، فقال لهم: تتهمونبب 666وأنا العابد؟!
تتهمونبب 666وأنا المصلبب 666الراكع الساجد؟!
تتهمونبب 666بهذا؟!
قالوا: لابب اللبب لا نتهمك. ثم رجعوابب 666666لىبب 666666555نفسهم، فجاءهم الشيطان مرةبب 666666555خربب 666وقال لهم: لقد كذب عليكم مربب ثانية، اذهبوابب 666666لبب 666مكان كذابب كذا،بب سوف ترون بعض ثيابها لم يدفن، فذهبوابب 666666لبب 666المكان، فحفروا فإذا بأختهم مقتولة،ببذا بجنينها معها، فذهبوابب 666666لبب 666ذلك العابدبب قالوا له: كذبت علينا قاتلك اللفأخبروا الملك، فأمر بصلبه، فهدموا صومعتبب بب مسجده، ثم ربطوا عنقبب بحبلبب جروبب بين الناس ليفتضحبب 666666555مره، ثم جيء بهبب 666666لبب 666الملكبب 666666555مام الناس ليقتلبب يصلب، فجاءبب الشيطان فقال له: هل عرفتني؟
قال: لمبب 666666555عرفك، قال:بب 666666555نا الذبب 666عبدت اللبب معك سنبب كاملة،بب علمتك ال، قال له:ببذا تريد؟
قال:بب 666666نكبب 666666ن قتلت افتضحبب 666666555مرك،ببن قتلت تكلم الناس علىبب 666666555مثالك من العباد، قال: كيف المخلص؟
قال: هل تريدبب 666666555ن تتخلص مناخرى= =الذيبب 666666555نت فيه؟
قال: نعم، قال:بب لا يراك الناس؟
قال: نعم، قال: اسجد لبب 666سجدبب بب احدبب ببنابب 666666555خلصك ممابب 666666555نت فيه، فلما استكان لبب بب استجاب لبب بب هو يريد الخلاص، سجد لبب سجدبب بب احدة، فلما سجد قال الشيطان له:بب 666666نبب 666بريء منك، فقتلبب الملك علبب 666الكفر باللبب جلبب علا، قال اللبب تعالى: كمثل الشيطانبب 666666ذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قالبب 666666نبب 666بريء منكبب 666666نيبب 666666555خاف اللبب رب العالمين فكان عاقبتهمابب 666666555نهما فبب 666النار خالدين فيهابباخرى= =جزاء الظالمين [الحشر:16-17].
أقولاخرى= =القول،ببستغفر اللبب لبب 666ولكم من كل ذنب، فاستغفروهبب 666666نبب هو الغفور الرحيم.,

اول من بشر بالناربب خطيب اهل النار .{قال فاخرج منها مذءوما مدحورا لمن تبعك منهم لاملان جهنم منكم اجمعين}((الاعراف:18))
يقف ابليس يوم القيامبب علبب 666منبر من نار يسمعبب الخلائق فيقولان اللبب بب عدكمبب عد الحقببعدتكم فاخلفتكمججب كان لبب 666عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لبب 666فلا تلومونبب 666ولوموا انفسكمبباخرى= بمصرخكمججب انتم بمصرخبب 666انبب 666كفرت بما اشركتمون من قبل ان الظالمين لهم عذاب اليم ابراهيم:22))
يقول بن كثير:
يخبر عما خاطب جج ابليس اتباعبب بعدما قضبب 666اللبب بين عبادبب فادخل المؤمنين الجناتبب اسكن الكا فرين الدركات فقام فيهم ابليس لعنبب الليومئذ خطيبا ليزيدهم حزنا علبب 666حزنهمبب غبنا علبب 666غبنهمبب عسربب علبب 666حسرتهم فقالان اللبب بب عدكمبب عد الحق}ابب 666عل السنبب رسلبب ببعدكم فبب 666اتباعبب النجابب بب السلامبب بب كانبب عدا حقابب خبرا صادقابب امااخرى= فوعدتكم فاخلفتكم كما قال تعالبب 666{يعدهمبب يمنيهمججب يعدهم الشيطان الا غرورا ثم قالوما كان لبب 666عليكم من سلطان2020 ابب 666ما كان لبب 666دليل فيما دعوتكم اليبب بب لا حجبب بمابب عدتكم به{الا ان دعوتكم فاستجبتم لي}بمجرداخرى= =هذابباخرى= اقامت عليكم الرسل الحججبب الادلبب الصحيحبب علبب 666صدقبب جاؤكم جج فخالفتوهم فصرتم البب 666ما انتم فيبب فلا تلوموناليومولوموا انفسكم2020 فان الذنب لكم لكونكم خالفتم الحججبب اتبعتمونبب 666بمجردبب دعوتكم البب 666الباطلمااخرى= بمصرخكم ابب 666بنافعكمبب منقذكمبب مخلصكم مما انتم فيببما انتم بمصرخبب 666}ابب 666بنا فعبب 666بانقاذبب 666ابب 666بانقاذبب 666ممااخرى= فيبب من العذاجج النكال ……………
قالبب 666666بليس

1-أذكرنبب 666حين تغضب فأناوحبب 666فبب 666قلبكبب عينبب 666فبب 666عينكبب بب 666666555جربب 666منك مجربب 666الدم.

2-و اذكرنبب 666حين تلقبب 666الزحف فاننىبب 666666555لقبب 666ابنبب 666666دم حين يلقبب 666الزحف فاذكربب بولدبب بب زوجبب بب بب 666666555هلبب حتبب 666يولى.

3-وبب 666666ياكبب 666666555ن تجالس امرأبب ليست بذات محرم فإنبب 666رسولهابب 666666ليكبب رسولكبب 666666ليها.

إذا نظرنا فبب 666عصرنا هذا؛ نجدبب 666666555ن كثيرا من الأمور ينظربب 666666ليها علىبب 666666555نها من الصغائر فمثلا مج(قلببالاخير 2 الثانية= النساءبب 666666555صبحت فبب 666عصرنا هذابب 666666555مرا لا نلقبب 666لبب بالابب نعدبب من الصغائر التبب 666لا تؤثر فبب 666ميدان العبادبب بب لكن هذابب يزينبب لنا ابليس؛بب 666666555ما فبب 666الحقيقبب فهوبب 666666555مر ليس بصغير حيث ابليس يبد ابتحقيربب ثم يتدرج–فتبد ابجلسبب ثم فكربب ثم شهوة-ثمبب قوع فبب 666الزنابب العياذ بالله.

قال رسول اللبب ص): لا يخلون رجل بامرأةبب 666666لا كان ثالثهما الشيطان؛ عليكم بالجماعبب بب بب 666666ياكمبب الفرقبب فإن الشيطان مع الواحدبب هو من الأثنينبب 666666555بعد منبب 666666555راد بحبوحبب الجنبب فليلزم الجماعة.

للأمانبب هذبب القصبب منقولبب مع تعديل بعضبب فيها مع الإجماع
وأرجو من اللبب حسن الخاتمبب لنابب لكمببن يجنبنا الشيطانبب يجنب الشيطانبب رزقنا
وأن يجعلنا منبب 666666555هل الجنة