تفسير حلم رؤية المسجد , بما فسر ابن سيرين رؤيا المساجد فى المنام؟

تفسير حلم رؤية المسجد,بما فسر ابن سيرين رؤيا المساجد في المنام؟

صورة تفسير حلم رؤية المسجد , بما فسر ابن سيرين رؤيا المساجد فى المنام؟

صور

 

تعرف على تفسير رؤيا المساجد لابن سيرين تدل على: الخير، الرزق، البركة، السعادة، المعروف، حيث تختلف رؤية المساجد و الجوامع بالحلم من شخص لآخر، فمنهم من يري انه بني مسجد، و منهم من يري ان المسجد ربما هدم، و ربما يروا بأن المسجد تحت مستوي الأرض، و من يري انه يدخل المسجد، و من يري انه يصلى بالمسجد، … الخ، و لكل حالة من الحالات السابقة تفسير مختلف عن الآخر، الا ان كلهم يدلون على معنى واحد، و هو كما سبق التوضيح، الخير، و البركة، و التغلب على المشاكل، و الانتصار على الأعداء، و إصلاح الأحوال، … الخ، لهذا نوضح لكم في ذلك الموضوع اهم التفسيرات و التساؤلات التي و ردت حول رؤية المساجد و الجوامع بالمنام، و هذا من اثناء تفسير اشهر و أفضل المفسرين، و هو الشيخ ابن سيرين رحمة الله.

تفسير حلم رؤيا المساجد لابن سيرين
تتعدد التفسيرات المختلفة لرؤية المساجد بالحلم، لهذا نتعرف على توضيح بسيط لأهم التساؤلات التي و ردت بخصوص رؤية المساجد بالحلم، و هي كما يلي:

أولا: تفسير حلم بناء المسجد:
وقد فسر ابن سيرين رؤية او حلم بناء المسجد، او الجامع، بأن ذلك الشخص يطيع الله سبحانة و تعالى، و يتبع نهج و سنه رسولنا الكريم، محمد صلى الله عليه و سلم، و رضا الله عن ذلك الشخص.

ثانيا: تفسير حلم دخول او رؤية الأعزب للمسجد او الجامع:
وقد فسر ابن سيرين دخول الأعزب او العزباء للمجيد، او الجامع، او الدخول به، فهذا دليل على انه سيتزوج قريبا، و سيرزق بزوجه صالحه تحافظ عليه، و تصونه، و سينعم بعيشه هادئة، مستقرة.

ثالثا: تفسير حلم رؤية المنزل جامع او مسجد:
وقد فسر ابن سيرين رؤية تحول المنزل الى مسجد او جامع يأتى المصلين الى الصلاة به، فهذا دليل على كرم، و أخلاق، و تدين، و أدب ذلك الشخص، كما انه يدل على انه ذو النيه الحسنة، يقدم الخير للناس، و ينهى على فعل المنكرات، و كل ما يغضب الله سبحانة و تعالى.

رابعا: تفسير حلم رؤية المسجد او الجامع في مستوي اقل من سطح الأرض:
وقد فسر ابن سيرين حلم رؤية المسجد او الجامع في مستوي اقل من سطح الأرض، بأنة بشاره من المولي عز جل بتحقيق كل اهدافة و طموحاته، و تسهيل اموره.

خامسا: تفسير حلم الدخول الى المسجد:
وقد فسر ابن سيرين حلم دخول الشخص الى المسجد او الجامع، بأنها بشاره من الله عز و جل بأنة سيح او سيعتمر قريبا، او بمعنى اوضح بأنة سيزور بيت الله الحرام، و ربما يفسر ذلك الحلم ايضا بأن ذلك الشخص سيكون عالما كبيرا من علوم الدين.

سادسا: تفسير حلم دخول المسجد و الصلاة به:
وقد فسر ابن سيرين حلم الدخول الى المسجد، و السجود او الصلاة به، فهذا دليل على ان ذلك الشخص سيعلن توبتة قريبا عن كل ما هو فاعمل من ذنوب و معاصي، كما ان توبتة ستصبح نصوحة، لا رجوع فيها، و سيقبل الله عز و جل توبته.

سابعا: تفسير حلم سقوط او اهدام المسجد او الجامع:
وقد فسر ابن سيرين رؤية سقوط او اهدام المسجد او الجامع، فأنة يدل على و فاه احد العلماء، او الحكام.

ثامنا: تفسير حلم بناء المسجد او الجامع:
وقد فسر ابن سيرين حلم بناء المسجد او الجامع، بأن ذلك الشخص سيتمكن من حل كل مشاكله، كما انه سيحقق كل اهدافه، و سيتغلب على اعداءه.

تاسعا: تفسير حلم الدخول الى المسجد راكب على شيء:
وقد فسر ابن سيرين حلم دخول المسجد راكب على شيء، فأن هذا يدل على انه يهجر اهله، و يقطع صله الرحم.

  • تفسير حلم تمشيط الشعر في الجامع

235 views